كيف قمت بعمل نسختين احتياطيتين لصوري لأمان أكبر. من أهم الاشياء التي يجب على أي شخص يستعمل حاسب او حتى هاتف ذكي هي ان يقوم بعمل نسخ احتياطيه لملفاته لكي لا يفقدها لاي سبب من الاسباب , في هذه المقاله سنقوم بشرح طريقه تقوم برفع صورك على خدمتين لزيادة الامان و رفع جميع ملفات حاسبك و مزامنتها بشكل دائم من دون اي جهد يذكر و بذلك تشتري راحة البال لكي لا تعيش تحت هاجس فقدان صور اطفالك او مغامراتك في اي لحظه تنسى فيها هاتفك.

1- رفع صور هاتفك على Google Photos

تعتبر خدمة الصور على قوقل من افضل الخدمات السحابية لتخزين نسخ احتياطية من صورك حيث انها تحتوي على مساحة تخزين لا نهائيه لصورك عند حفظك لهم بدقة 16 ميقا بكسل او اقل ( و هي دقة أعلى من 99% من الهواتف المنتشرة ) و يقوم البرنامج بذكاء بفرز الاشخاص و الاحداث ب البومات مفصوله , و يتميز البرنامج بسهولة خياليه في الفرز و الحفظ لدرجة انه قام بجذب 200 مليون مستخدم يومي للبرنامج خلال أول سنة من إطلاقه في عام 2015 .

يمكنك بكل سهولة تثبيت البرنامج على هاتفك والبدء برفع صورك التي التقطتها بنفسك بتسجيل الدخول ب بريدك التابع ل Gmail.

2- رفع ملفات حاسوبك و صور هاتفك عن طريق خدمة BackBlaze

في الحقيقه كنت ابحث عن عدة خيارات لأخذ نسخ احتياطية لملفات حاسبي بأمان و بساطة و سعر معقول حيث تتميز هذه الخدمة بسعر موحد و هو 5 دولار شهريا او 50 دولار سنويا ,  حيث تقوم بتركيب برنامج بسيط يقوم برفع جميع ملفات حاسوبك باستثناء ملفات النظام و بعض الملفات مثل صيغة ISO , و يقدم لك مساحة لا نهائية حتى لو اردت ان ترفع ملفات حاسوبك و وحدات تخزين إضافية قمت بتوصيلها على حاسبك الشخصي , و لكي يقوم برنامج Backblaze  برفع صورك من Photos  يجب عليك جعل برنامج Drive يقوم بتنزيل صورك من Photos  على شكل ملفات ولفعل ذلك عليك الضغط على هذا الخيار بعد ان دخلت على اعدادات Google Drive من الموقع .

 حيث بهذه الطريقة يكون لديك صورك مرفوعه احتياطا  على خدمتين بدل خدمة واحدة

 

في حال فقدان ملفات حاسبك و اردت استرجاعها يمكنك اعادة تنزيلها بسهوله او حتى طلب الشركه في ان ترسل لك وحدة تخزين بها ملفاتك مقابل 185 دولار و يمكن ارسال وحدة التخزين الى عنوان الشركة خلال 30 يوم و استرجاع اموالك كامله , حيث يمكنك التسجيل عن طريق هذا الرابط  و سيقوم الموقع بارسال رابط تحميل البرنامج لبريدك الالكتروني  .

 

و بهذه الطريقة عزيزي القاريء قمنا بعمل نسخه احتياطيه لملفات حاسبك و نسختين احتياطيتين لصورك على خدمتين مختلفتين و بذلك اصبحت ملفاتنا بأمان بدلا من القلق عليها .

اذا كان لديك اي سؤال عزيزي القاريء فيمكنك الكتابه في التعليقات و سأقوم بالرد عليك بأسرع وقت.